U3F1ZWV6ZTI3NTY0MzEzNTYzMDUzX0ZyZWUxNzM4OTk1MjUwNTQzNQ==

أسئلة الثانوية العامة في المطبعة السرية خلال أيام‏..‏ وأرقام الجلوس منتصف مايو Thanwya 3ama 2011

تقوم لجان النظام والمراقبة والكنترولات حاليا بمراجعة بيانات طلاب الصف الثاني الثانوي (المرحلة الأولي من الثانوية العامة) المتقدمين لامتحانات هذا العام‏ 2011,‏ تمهيدا لإعداد بطاقات الجلوس لقرابة ‏ 350 ألف طالب وطالبة 

امتحانات الثانوية العامة
وتسليمها إلي الإدارات التعليمية التي تقوم بدورها بتسليمها للمدارس في موعد غايته منتصف مايو القادم. ومن المقرر أن ينتهي أعضاء لجان وضع اسئلة الامتحانات في المواد المختلفة خلال هذا الأسبوع تمهيدا لحفظها في خزائن حديدية خاصة داخل المطبعة السرية حتي الموعد الذي يحدده الوزير لطباعة أوراق الأسئلة.
ونفي المسئولون بالإدارة العامة للإمتحانات أي تدخل في عمليات وضع الأسئلة من جانب أي مسئول مؤكدين أن هناك معايير واضحة تسلمتها اللجان للعمل من خلالها أهمها أن تغطي الورقة الإمتحانية معظم أجزاء المنهج المقرر ولا تخرج عن الكتاب المدرسي وتتضمن كافة قدرات الطلاب بداية من الحفظ وحتي الفهم والتحليل, بالإضافة إلي تخصيص 10%علي الأكثر من اجمالي الأسئلة لقياس القدرات والمهارات العليا لدي الطلاب وهو الجزء المعروف بأنه مخصص للطالب المتميز.
وفي سياق متصل انهت المديريات التعليمية بالمحافظات استعداداتها لعقد امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية وامتحانات النقل والتي تبدأ في بعض المحافظات في النصف الأول من شهر مايو المقبل, بينما تبدأ في القاهرة والجيزة منتصف نفس الشهر.
الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم أكد في تصريحات خاصة للأهرام ضرورة توفير الجو الهاديء والملائم لعقد امتحانات النقل والشهادتين الإبتدائية والإعدادية, وشدد علي الاستفادة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتخفيف المناهج وحذف بعض أجزاء من المقررات في المواد المختلفة تقديرا للظروف التي مرت بها مصر عقب قيام ثورة25 يناير.
وقال مدحت مسعد وكيل أول الوزارة بالقاهرة إنه تم تشكيل كل الكنترولات. وحددت الإدارات التعليمية اللجان بالمدارس, وتم اختيار رؤساء اللجان وتحديد الملاحظين والمراقبين, كما انتهي موجهو العموم والموجهون الأوائل من وضع أسئلة الامتحانات, ويشرفون حاليا علي طبعها بالمطبعة السرية بالمحافظة مع الالتزام بألا تخرج اسئلة الامتحانات عن المناهج المقررة والبعد عن الأجزاء المحذوفة.
وأصدر تعليماته لجميع المدارس بالاستعداد للامتحانات والتزام المدرسين بالخطة الزمنية للانتهاء من شرح المناهج المقررة حتي بداية الأسبوع الأول من مايو مشددا علي الالتزام بالمحذوفات.
وقال إن الامتحانات تم وضعها طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي. وتم التنسيق مع مديرية الأمن بالمحافظة لتأمين المدارس التي ستعقد بها اللجان الامتحانية والتي ستجري فيها التصحيح وأعمال الكنترولات في الإدارات التعليمية والمطبعة السرية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة