U3F1ZWV6ZTI3NTY0MzEzNTYzMDUzX0ZyZWUxNzM4OTk1MjUwNTQzNQ==

اوائل الثانوية العامة 40 طالب وطالبة من 13 محافظة والنتيجة الثلاثاء

وفقا لمصادر بوزارة التربية والتعليم وصل عدد أوائل الثانوية العامة حوالى 40 طالبا وطالبة، من 13 محافظة على مستوى الجمهورية وفي مقدمتهم محافظة القاهرة.

وأكدت المصادر أن الكنترولات تعمل طوال أربع وعشرين ساعة على مراجعة أفضل مائة ورقة إجابة على مستوى الجمهورية لاستخراج أسماء العشرة الأوائل وترتيبهم حسب المجموع الأعلى والأسماء المكررة المشتركة فى مجموع واحد فى كل شعبة.
ويأتى ذلك تمهيدا لطباعة نتائج الثانوية العامة والشهادات والتى تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتجهيزها خلال الساعات القليلة المتبقية من إعلان النتيجة رسميا، لتسلم النتائج لمندوبى المديريات والإدارات.

وقال الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن يوم الثلاثاء القادم، مستبعدا أن تكون النتيجة غدا الاثنين نظراً لعدم انتهاء بعض الإجراءات الخاصة بالطلاب الذين تم ضبطهم بمحمول داخل اللجان، أو الذين سيؤدون امتحانات الدور الثانى.

وأضاف أن عدد الحالات التى سيصدر بحقها قرار من إدارة الشئون القانونية بالوزارة تقدر 1047 حالة، وذلك على حسب القانون 114 المنظم لعقوبات امتحانات الثانوية العامة، وتختلف أنواع العقوبات التى سيتم تطبيقها ما بين حرمان من مادة واحدة أو مادتين أو عام أو عامين.

وأشار إلى أن أحد أسباب تأخير النتيجة هو حصر بعدد الطلاب الذين قدموا أعذار فى المرحلة الأولى، ولم يتمكنوا من أداء الامتحانات نظرا لظروف خاصة.

د. رضا مسعد 
 د. رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة