U3F1ZWV6ZTI3NTY0MzEzNTYzMDUzX0ZyZWUxNzM4OTk1MjUwNTQzNQ==

صحف : امتحان اللغة الفرنسية يرسم الفرحة على وجوه طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة

ننقل لكم على موقع "مسيو محمد عياد" ما نشرته الصحف المصرية اليوم عن انطباعات طلبة الثانوية العامة المرحلة الأولى على امتحان اللغة الفرنسية 16/6/2011


المنصورة- محمد طاهر:
سادت حالة من الفرحة والسعادة بين طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية بعد أدائهم امتحان اللغة الفرنسية اليوم الخميس .
وأشاد الطلاب بسهولة الامتحان وأكدوا أن الأسئلة كانت في مستوى الطالب العادي ولم يكن بها أي صعوبات.
وأعلن أحد الطلاب ويدعي سامي إبراهيم عن تخوفه من أن تنعكس سهولة الامتحانات حتى الآن علي امتحان الكيمياء وان يتم تعويض السهولة الموجودة في اللغة العربية والفرنساوي والتفاضل في الكيمياء.


لم يشك طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة اليوم ببعض مدارس القاهرة من صعوبة امتحان اللغة الثانية (ألمانى، فرنساوى، إيطالى)، بل عمت الفرحة معظم الطلبة، راجين أن تأتى باقى المواد بنفس السهولة. أما خالد عبدالمنعم الطالب بمدرسة أمين الراعى الثانوية بالمعادى فأشار إلى سهولة أسئلة اللغة الفرنسية، وإن كانت بعض فقراتها بحاجة إلى تفكير دقيق.





الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية انتهى دون اضطراباتكتب حاتم سالم والإسكندرية - جاكلين منير - تصوير محمود حفناوى
فى نهاية الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة، أبدى طلاب المرحلة الأولى ارتياحهم لمستوى أسئلة اختبار اللغة الثانية، وأكدوا أنها جاءت متوسطة.
وفى لجان وسط القاهرة، أكد الطلاب سهولة أسئلة اللغة الفرنسية باستثناء جزئية فى الفقرة c"" فى السؤال الأول، فيما قال الطلاب عن اللغة الألمانية، إن الامتحان جاء سهلا خاليا من أى تعقيدات وهو ما أكده أيضاً طلاب اللغة الإسبانية والإيطالية، والذين اشتكوا فقط من صعوبة سؤال المحادثة وطول باقى الأسئلة، والتى بدا لافتاً فيها تناولها لميدان التحرير.
ولم يختلف المشهد كثيراً فى لجان الامتحانات بالإسكندرية، وسادت حالة هدوء فى لجان امتحان الثانوية العامة المرحلة الأولى، ولم يشكو الطلاب من أى فقرة من فقرات الامتحان، بل انتهى عدد كبير منهم من أداء الامتحان قبل موعدة المحدد بنصف ساعة.
من جانبه، أشار سمير النيلى المدير التنفيذى بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، نافياً ورود أى شكاوى من امتحان اللغات.






عمت الفرحة طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة بعد أدائهم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، مؤكدين أن الامتحان جاء سهلاً، وكان الوقت كافياً للإجابة عليه.
واللغة الأجنبية الثانية واحدة من 5 لغات يحق للطالب اختيار الدراسة والامتحان في إحداها، واللغات الخمسة هى الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والإنجليزية (بالنسبة لطلبة المدارس التي تدرس الفرنسية كلغة أجنبية أولى).
فيما قالت آية فوزي، إن امتحان اللغة الفرنسية لم يحتو على أي مشاكل سوى السؤال الأول (c) في أداة التعريف، لم نتبين إذا كانت مؤنثة أم مذكر، لافتة إلى أن الوقت كان كافياً للإجابة على السؤال بل ومراجعة الامتحان أكثر من مرة.
من جانبه قال جمال العربي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغ 441629، بينهم 358211 لغة فرنسية، و57916 لغة ألمانية، و21352 لغة إيطالية، و2007 لغة إسبانية، و2143 لغة إنجليزية.
وأضاف العربي أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وأن تقرير اللجنة الفنية بالنسبة لامتحان اللغة الفرنسية أفاد بأن التقرير يقيس قدرات الطالب على القراءة والكتابة والفهم، ويراعي الفروق الفردية للطلاب ويعتمد على المنهج الدراسي المقرر، لافتا ًإلى أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات.
وأعلن العربي أنه تم الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانية وجار عرضها على وزير التربية والتعليم لاعتمادها، لافتا ًإلى أن تصحيح اللغة الأجنبية الثانية سيبدأ السبت.




شهد ختام الأسبوع الأول لامتحانات الثانوية العامة ارتياحا كبيرا بين الطلاب على مستوى جميع لجان الجمهورية لسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب المرحلة الأولى.
أسئلة اللغة الأجنبية الثانية في امتحانات الثانوية تتجاهل الثورةوعلى عكس الأيام السابقة خلت أوراق الأسئلة مما يتعلق بالثورة باستثناء امتحان اللغة الإيطالية الذى طالب الطلاب بالحديث عن ميدان التحرير اشهر ميدان مصرى بينما ركز امتحان اللغة الفرنسية على أهمية السياحة.
اكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن امتحان اللغة الإنجليزية الذي خاضه 2143 طالب من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة كلغة ثانية، وامتحان اللغة الفرنسية الذي خاضه 358211 طالب من طلاب المرحلة الأولى، وامتحان اللغة الألمانية الذي خاضه 57916 طالب ، وامتحان اللغة الإسبانية الذي خاضة 2007 طالب، قد جاءوا جميعاً في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد منهم أي شكاوى.
وأوضح العربي في تصريحات صحفية من غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة أن تقرير اللجنة الفنية لواضعي الأسئلة يشير إلى  أن الامتحان في مجمله يقيس قدرة الطالب على القراءة والكتابة والفهم، ويراعي الفروق الفردية للطلاب، ويعتمد على المنهج الدراسي المقرر، ومطابق لمواصفات الورقة الامتحانية، ويتناول موضوعاتذات صلة بالمرحلة السنية للطلاب واهتماماتهم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة